مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/10/2022 06:43:00 م
melancholia ميلانكوليا - الجزء الأول - تصميم رزان الحموي
melancholia ميلانكوليا - الجزء الأول
 تصميم رزان الحموي

ميلانكوليا

فيلم |دراما دنيماركي وفرنسي| |صدر عام| 2011 |إخراج| لارس فون ترايير، و|بطولة| كريستين دانست، وشارلوت غينسبور، والكسندر سكارسجارد.

فيلم الليلة يتحدث عن فتاة ينتهي زفافها بسبب حالة اكتئاب تصيبها من جراء نجوم وكواكب غريبة.

 النجم اللامع "قلب العقرب"

يتحدث الفيلم عن فتاة تدعى جاستن، وهي ذاهبة مع عريسها مايكل لحفل زفافها، سيراً على الأقدام بسبب عطل سيارة الليموزين الخاصة بهم.

يصلون لقصر جون وهو زوج أختها كلير، تستقبلهم كلير بعد أن نظم الحفل زوجها وتكفل بتكاليفه.

بعد ذلك، وخلال حديثهم مع أختها أمام باب القصر، يلفت نظر جاستن نجم لامع أحمر، تسأل جون وهو خبير بالنجوم والكواكب فيخبرها أنه يدعى قلب العقرب، وهو النجم الرئيسي بين كواكب مجرة العقرب.

تقلق جاستن وترفض الدخول لحفل زفافها قبل أن ترى حصانها ابراهام، تذهب وزوجها وتطمئن عليه ثم يدخلان  للقصر ليبدأ حفل الزفاف.

نتائج مرور النجم الأحمر

يلقون السلام على المعازيم ويبدأ الاحتفال، أتى موعد إلقاء الخطابات، فيقف شخص يدعى جاك ويعرف عن نفسه أنه مدير جاستن وصديق العريس المقرب، ويخبر الجميع أن حياة جاستن العاطفية أثرت على عملها، لكنه سيقوم بترقيتها كهدية زفافها.

تفرح جاستن وتتشكره كثيراً، ثم يقف ديكستر وهو والدها ويتمنى لها حياة سعيدة وكان فرحاً لها جداً.

جاء دور أمها غابي التي كان كلامها غريباً وقلق على جاستن، حيث أخبرتها أنها لا تؤمن بالزواج ونصحتها بالاستمتاع بحياتها مع مايكل واستغلال كل لحظة بينهم، لأن الزواج ينتهي بسرعة أما الحب يدوم.

هذا الكلام الذي ولد شجاراً كبيراً بين الوالدين أمام الحضور، تغيرت ملامح جاستن وأصابتها حالة من الاكتئاب، وكأن هذا النجم هو سبب في تفاقم المشاكل.

أخذتها كلير للغرفة وطلبت منها أن تنسى ماحصل وتتماسك حتى انتهاء الحفل وعادا للحفل وأكملوا فرحهم.

تخرج جاستن فجأة من الحفلة وتستقل سيارة الغولف، وتبتعد عن القصر وتبدأ بتأمل السماء لساعات طويلة، ثم تعود فيلقي مايكل خطابه المنتظر لها، قائلاً لها: "أنه شخص محظوظ لزواجه منها وأنه يحبها كثيراً".

احتضنته جاستن وكانت سعيدة جداً، قاطعهم ليو ابن كلير طالباً من خالته جاستن أن تخلده للنوم، فتأخذه للغرفة إلا أنها تنام إلى جانبه وتنسى حفلتها.

تصعد إليها كلير لتوقظها وتخبرها أن تعود لحفلها، لكنها لا تستمع لها وتذهب للحمام وتقوم بقفل الباب مانعة أي أحد من الدخول لها.

يصعد جون لينده لها لكنه لا يستطيع دخول غرفتها.

هدية مايكل لجاستن

بعد قليل، تعود للحفل ولكنها تبدو كئيبة وغير سعيدة من زواجها، بعد أن التقطوا لهم عدة صور طلب منها مايكل الخروج والتكلم على انفراد، وعندما جلسا أراها صوراً لأرض زراعية قد اشتراها لها وزرعها من جميع الأشجار والورد التي تحبها، عمت السعادة قلب جاستن وفرحت كثيراً.

(تابعوا معنا ماذا حدث من جراء مرور ذلك النجم في الجزء الثاني)

شاركونا رأيكم في التعليقات.....

حلا اليوسف
فيلم بدقيقة🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.